الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اختتام فعاليات الحملة التنشيطية لمواجهة الزيادة السكانية بسوهاج

المصدر: جريدة المصرى اليوم 19/3/2015

 كتب: أحمد البحيري

اختتمت أمس الاربعاء ، فعاليات الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة لمواجهة الزيادة السكانية بالاستعانة بعلماء الدين والقساوسة بقرى ومراكز محافظة سوهاج تحت شعار «من حقك تختار.. ومسؤوليتك القرار»،والتى ينظمها البرنامج الانمائى لصندوق الأمم المتحدة.

وشهد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، وقائع المؤتمر الختامى للحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة بالمحافظة والذى أقيم بمركز شباب دار السلام، تحت شعار «من حقك تختار.. ومسؤوليتك القرار»، بحضور الدكتور محمد عبدالعال، وكيل وزارة الصحة بسوهاج،و الدكتورة سحر السنباطى مدير عام التقييم بقطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، والدكتورة راندا أبوالسعود، المدير التنفيذي لخدمات الصحة الإنجابية.

وشدد محافظ سوهاج على ضرورة استخدام الأسلوب العلمي في التصدي لكافة المشكلات التي تواجهنا فسوهاج ليست محافظة فقيرة في مواردها وإنما هي فقيرة في التخطيط لهذه الموارد وفقيرة في وجود روح الجماعة والعمل الجماعي بها، مشيرًا إلى أنه لابد أن نصل إلى مرحلة يكتسب فيها المواطن مهارات تنظيم الأسرة ويحولها إلى سلوك لديه.

ووجه الدكتور محمد عبدالعال محمد، وكيل وزارة الصحة، خلال كلمته بالحفل الختامى بمركز دار السلام الشكر والتقدير لقطاع تنظيم الأسرة وللقيادة السياسية والاهتمام بمجال تنظيم الاسرة .

وقالت الدكتورة سحر السنباطى إن المشروع يهدف إلى التوعية بأهمية المباعدة بين فترات الحمل والولادة والتوعية بخطورة كثرة الحمل، حيث إن برامج تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ساهمت منذ عام 2000م وحتى الآن في خفض معدل وفيات الأمهات من 84 سيدة إلى 54 سيدة لكل 100 ألف حالة مما يؤكد ضرورة تنفيذ هذه البرامج لخلق أجيال صحية وحصول الطفل على كامل حقوقه.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع